أرشيف الوسم : سكر الدم

أسباب و علاج اللون الأسود بين الفخذين

صورة اللون الأسود بين الفخذين

اللون الأسود بين الفخذين يعتبر من أكثر المشاكل شيوعاً لدى أصحاب الوزن الزائد، وذلك على صعيد النساء والرجال على حد سواء. هذا وتتعد أسباب هذه المشكلة وتختلف من شخص لآخر، ولكن في ذات الوقت يعتبر علاج السواد بين الفخذين أمراً ممكناً وبوسائل بسيطة. أكمل القراءة »

المشروبات الغازية من أسباب الشيخوخة المبكرة

صورة المشروبات الغازية سبب الشيخوخة المبكرة

أظهرت دراسة مؤخراً أن المشروبات الغازية السكّرية تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة بشكل ملحوظ, حيث خلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية بمعدل 350 مل ( وهو حجم العبوة المعدنية من المشروبات الغازية ) في اليوم يتعرضون لتغير في الحمض النووي للخلايا النموذجية لتصبح تلك الخلايا أكبر بما يزيد عن أربع سنوات عن عمرها الطبيعي وهي أحد عوامل الشيخوخة ... أكمل القراءة »

فوائد التفاح الأخضر المتعددة

صورة فوائد التفاح الأخضر

يقول المثل الشعبي المعروف ” تفاحة في اليوم تجعل الطبيب بعيداً عنك” وبكل تأكيد فإن هذه المقولة صحيحة إلى حد بعيد وسنتعرف معاً على فوائد التفاح الأخضر على وجه الخصوص والتي تنعكس على نواحي مختلفة لصحة الجسم. تعتبر فوائد التفاح الأخضر الأكثر شهرة ما بين جميع أنواع الفاكهة لما يتوفر عليه من مكونات غذائية مختلفة تشمل البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف, ... أكمل القراءة »

أضرار العمل المكتبي وأسبابها

أضرار العمل المكتبي

قد يعلم الكثيرون أن من أضرار العمل المكتبي آلام الظهر والتي قد تتطور إلى إصابات مزمنة بالعمود الفقري, ولكن هل تقتصر أضرار العمل المكتبي على ذلك فقط..؟ طبعاً لا … فقد بينت الدراسات مؤخراً أن أضرار العمل المكتبي لا تقتصر على آلام الظهر والتي قد يتعايش معها الإنسان مع مرور الوقت في حال لم تكن مزمنة, بل تبين أن هناك ... أكمل القراءة »

الأطعمة المقلية قبل الحمل قد تتسبب في ارتفاع سكر الدم

من المعروف ومنذ فترة طويلة بأن تناول الأطعمة المقلية قد يتسبب في ارتفاع معدلات الكوليتسرول في الدم بالإضافة إلى أمراض القلب, واليوم أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة المقلية قبل الحمل من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع معدلات سكر الدم فيما يعرف بـ ” سكر الحمل “, لذا ينصح الخبراء الذين أشرفوا على الدراسة بتجنب تناول الأطعمة المقلية قبل الحمل بفترة ... أكمل القراءة »