صحة

12 فائدة صحية من فوائد الرمان مبنية على أدلة

12 فائدة صحية من فوائد الرمان مبنية على أدلة

يعد الرمان من بين أصح الفواكه على وجه الأرض، حيث أنه يحتوي على مجموعة من المركبات النباتية المفيدة، التي لا مثيل لها في الأطعمة الأخرى. وقد أظهرت العديد من الدراسات أنه يحتوي على فوائد لا تصدق للجسم، ويمكن أن تقلل من خطر جميع أنواع الأمراض. 12 فائدة صحية من فوائد الرمان مبنية على أدلة 1. الرمان يحتوي على العناصر الغذائية ... أكمل القراءة »

اللوز وفوائده الصحية المتنوعة

صورة فوائد اللوز الصحية

يتميز اللوز بالعديد من الفوائد الصحية، فاستهلاك حفنة صغيرة منه كل يوم من شأنه أن يحسن من الصحة البدنية و النفسية للشخص، و ذلك في إطار نظام غذائي متنوع و متوازن و نمط حياة صحي. يعتبر اللوز من الفواكه المنتجة للزيت، الجزء الذي يستهلك منه مباشرة هو البذرة التي توجد بداخل الثمرة (ذات الغشاء الخشبي الصلب)، غني جدا بالدهنيات خاصة ... أكمل القراءة »

سرطان الثدي اهم اسبابه واعراضه

سرطان الثدي

سرطان الثدي هو نوع من السرطان الذي يتطور في خلايا الثدي،وسرطان الثدي عادة ما يبدأ في البطانة الداخلية لقنوات الحليب، و هو ورم خبيث يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، ومن الجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من حالات سرطان الثدي تحدث في الإناث، لذا تركز هذه المقالة على سرطان الثدي لدى النساء. سرطان الثدي هو السرطان الأكثر شيوعا ... أكمل القراءة »

إنقاص الوزن بعد الولادة بشكل طبيعي

صورة إنقاص الوزن بعد الولادة

لا تتضمن هذه المقالة نصائح حول إنقاص الوزن بعد الولادة أو أيّة وسائل مبتكرة عليك استخدامها، وإنما هي دعوة فقط للتصرف بشكل طبيعي للحصول على نقصان في الوزن تدريجي بعد بعضة أشهر من الولادة، حيث أن الزيادة في الوزن التي اكتسبها جسمك خلال فترة الحمل، إنما هي لتأمين مخزون غذائي للأم سيتم استهلاكه في فترة ما بعد الولادة، فما هي ... أكمل القراءة »

الازدحام المروري وعلاقته بالصحة العامة

صورة الازدحام المروري

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الشوارع الرئيسية ذات الازدحام المروري الكبير، يتعرضون للكثير من التأثيرات السلبية من أبرزها احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم والتي قد تؤدي إلى مشاكل صحية أكبر مثل النوبات القلبية أو السكتة الدماغية. أكمل القراءة »

علامات الحمل المبكرة في الأسابيع الأولى

صورة علامات الحمل

علامات الحمل المبكرة متعددة وتبدأ بالظهور منذ الأسابيع الأولى، كما أن بعضها يبدأ بالظهور قبل تأخر موعد الدورة الشهرية وهي الفترة التي لن تجدي معها وسائل اكتشاف الحمل المنزلية أو فحص الدم في المختبر. وتكمن الأهمية في معرفة علامات الحمل المبكرة في الأيام الأولى قبل ظهور الحمل في نتائج الفحوصات، أنّ معظم أعراض الحمل الأولى عبارة عن آلام وأوجاع في ... أكمل القراءة »

المشروبات الغازية من أسباب الشيخوخة المبكرة

صورة المشروبات الغازية سبب الشيخوخة المبكرة

أظهرت دراسة مؤخراً أن المشروبات الغازية السكّرية تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة بشكل ملحوظ, حيث خلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية بمعدل 350 مل ( وهو حجم العبوة المعدنية من المشروبات الغازية ) في اليوم يتعرضون لتغير في الحمض النووي للخلايا النموذجية لتصبح تلك الخلايا أكبر بما يزيد عن أربع سنوات عن عمرها الطبيعي وهي أحد عوامل الشيخوخة ... أكمل القراءة »

فوائد التفاح الأخضر المتعددة

صورة فوائد التفاح الأخضر

فوائد التفاح الأخضر تشمل جميع فوائد أنواع التفاح الأخرى. ويقول المثل الشعبي المعروف ” تفاحة في اليوم تجعل الطبيب بعيداً عنك” وبكل تأكيد فإن هذه المقولة صحيحة إلى حد بعيد. وسنتعرف معاً على فوائد التفاح الأخضر على وجه الخصوص والتي تنعكس على نواحي مختلفة لصحة الجسم. تعتبر فوائد التفاح الأخضر الأكثر شهرة ما بين جميع أنواع الفاكهة لما يتوفر عليه ... أكمل القراءة »

فوائد الرمان على صحة الإنسان

صورة فوائد الرمان

يعتبر الرمان من الفاكهة المحبوبة لدى الكثيرين نظراً لمذاقها المميز والفريد, ولكن هل سألت نفسك ما هي فوائد الرمان على صحتك العامة؟ سنقدم في هذه المقالة مجموعة من فوائد الرمان التي قد تكون حافزاً وعاملاً مشجعاً لتتناول هذه الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة. الرمان غني بالعناصر الغذائية الهامة حيث تحتوي على الألياف والبروتين, كذلك على فيتامين C بنسبة 30% وفيتامين ... أكمل القراءة »

كيفية علاج التوتر وتجنب أسبابه

صورة علاج التوتر

أظهرت دراسة علمية تم إجرائها مؤخراً حول كيفية علاج التوتر وتجنب أسبابه, أن معظم مشاكل التوتر والقلق والاكتئاب ناتجة عن مكان العمل بشكل رئيسي, وحتى في بعض الحالات التي تكون فيه تلك المشاكل النفسية ناتجة عن أسباب خارج نطاق العمل إلا أنّ مكان العمل يكون له دور كبير سواء في علاج التوتر ومواجهته أو يكون ذلك الدور سلبي ويعزز القلق ... أكمل القراءة »