7 طرق لمزيد من السعادة والإنتاجية في العمل

7 طرق لمزيد من السعادة والإنتاجية في العمل

سنقدم لك من خلال هذه المقالة 7 طرق لتصبح حياتك مليئة بالنشاط و السعادة وتحقق المزيد من الإنتاجية في عملك فيما لو اتبعت هذه الطرق بمجملها أو بعضها لو أمكن, فإلى التفاصيل:

  1. انطلق للخارج, فلا يمكن لك أن تحصل على السعادة وأنت حبيس منزلك بين أربعة جدران, حاول أن تقوم بالخروج من المنزل للحصول على هواء جديد ولتتمتع بضوء الشمس في النهار, وإن لم يسمح لك الوقت بذلك فيمكنك الوقوف قليلاً على الشرفة لتنظر إلى السماء وتتأمل.
  2. توقف عن الجلوس الدائم خلف مكتبك وابدأ بالتحرك خصوصاً لو اتبعت الخطوة السابقة بالذهاب إلى الخارج فمن المفيد أن تمارس المشي الذي سيفيدك بالحصول على صحة أفضل كما يمكنك القيام ببعض التمارين البسيطة لتحريك الدم الراكد في عضلات جسمك والذي يعطيك إحساس بالخمول ويحرمك السعادة ويقلل من إنتاجيتك في العمل.
  3. القراءة, فمن خلال القراءة يمكنك الانتقال لعالم الخيال من خلال الروايات التي تغذي الروح, وكذلك بعض الكتب العلمية التي تجعلك تضيف شيء جديد لذاتك يزيد من إحساسك بالثقة بالنفس و السعادة الداخلية.
  4. الأعمال الفنية, في داخل كل إنسان فنان قد لا تعلم بوجوده داخلك, فعليك أن تطلق العنان لهذا الفنان ليبدع من خلال تخصيص بعض الوقت لتقوم ببعض الأعمال الفنية التي تهواها, كالرسم أو القيام ببعض الأعمال اليدوية وكذلك الخياطة فجميعها مجالات تحتاج لنوع من الفن الداخلي الذي يمكنك أن تكتشف من خلالها طاقات كامنة لم تكن تعلم بها سابقاً.
  5. الاستماع للموسيقى, ليكن لديك مكتبتك الخاصة بالمقاطع الموسيقية المختلفة والتي يمكنك أن تصنفها لأوقات مختلفة في اليوم, فقسم مخصص لساعات الصباح وقسم مخصص لساعات العمل وقسم آخر لساعات الاسترخاء.
  6. الألوان, قم بإدخال الألوان التي تريحك إلى مكان عملك سواء من خلال وضع لوحة فنية ذات ألوان تجعلك تشعر بالراحة والسعادة أو وضع بعض التحف والأدوات ذات الألوان التي تقدم الراحة النفسية لك.
  7. الاستحمام, نعم فعند شعورك بتقلب المزاج وعدم الراحة يمكنك القيام بأخذ حمام دافئ ليزيل عنك التوتر وليبعد عنك تشنج العضلات والتعب نتيجة العمل لساعات طويلة.

في الختام السعادة الحقيقة تختلف من شخص لآخر ولكن عليك أن لا تقوم بالبحث عن السعادة وإنما عليك أن تقوم بصناعتها من خلال الأدوات المتوفرة لديك, مع تمنياتنا لك بالنجاح في عملك والسعادة في حياتك.

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة