5 فوائد لاستخدام لمبات الليد في المنازل

5 فوائد لاستخدام لمبات الليد في المنازل

يعتبر استخدام لمبات الليد (LED) من الحلول الذكية في إضاءة المنازل من خلال توفير الإضاءة بوسيلة صديقة للبيئة ونظيفة وذات كفاءة عالية, وفي مقالتنا سنقدم 5 فوائد لاستخدام لمبات الليد للمنازل.

دورة حياة طويلة, حيث تستمر لمبات الليد بالعمل لفترات أطول بكثير من باقي أنواع المصابيح التي يمكن أن تستخدمها في إضاءة منزلك, حيث يقدر عمر الليد من النوعية الجيدة بـ 100 ألف ساعة عمل, أي في حال قمت باستخدام لمدة 6 أو 8 ساعات يومياً فقد تستمر بالعمل لمدة 15 إلى 20 سنة دون الحاجة لاستبدالها بأخرى.

توفير الطاقة, فقد بينت التقارير أن لمبات الليد توّفر في استهلاك الطاقة ما بين 85 إلى 90% بالمقارنة مع أنواع المصابيح التقليدية الأخرى في الأسواق, بالإضافة لعدم نشر الحرارة حيث تبقى ذات ملمس بارد.

صديقة للبيئة, حيث أنها خالية من السمية ولا تحتوي على أية مواد كيماوية, بخلاف الأنواع الأخرى التي قد تحتوي مادة الزئبق, كما أن انبعاث الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء في حدودها الدنيا مما يتيح استخدام هذا النوع الليدات في إضاءة الأجسام الحساسة مثل الآثار.

القدرة على التحمل, حيث تم تصنيع لمبات الليد بطريقة تتيح لها القدرة على تحمّل العوامل الخارجية والعوامل الطبيعية, مثل درجات الحرارة شديدة الارتفاع وشديدة الانخفاض, أو التعرض لمياه الأمطار والرياح, كذلك القدرة على تحمل الصدمات والاهتزازات.

خيارات التصميم, يمكنك من خلال استخدام لمبات الليد القيام بتصميم إضاءة منزلك بأشكال مختلفة من خلال التصاميم العديد المتوفرة والقدرة على توزيعها بطريقة سهلة وفق التصميم الذي ترغب به, كذلك يمكنك استخدام ألوان مختلفة من خلال الألوان العديدة التي تتوفر بها لتحصل بذلك على تصميم جذّاب لإضاءة منزلك.

ومن الجدير ذكره أن علماء يابانيون هم من اخترعوا لمبات الليد وهم: هيروشي أمانو, شوجي ناكامورا, و ايسامو أكاساكي وقد حازوا من خلال هذا الاختراع على جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2014, لما وفرته هذه اللمبات من إضاءة لملايين من السكان حول العالم الذين لا تتوافر لديهم شبكات الكهرباء حيث يمكن إضاءة هذه اللمبات من خلال مدخرات بسيطة (بطاريات) توفر إضاءة مميزة واستهلاك ضئيل للطاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة