محمد علي كلاي يدخل المستشفى لتلقي العلاج

محمد علي كلاي يدخل المستشفى لتلقي العلاج

أعلن المتحدث باسم البطل العالمي في الملاكمة محمد علي كلاي عن دخوله للمستشفى مطلع الأسبوع الحالي نتيجة إصابته بالتهاب رئوي, كما يذكر أن الملاكم محمد علي كلاي مصاب بمرض باركنسون ويقوم بالإشراف على علاجه فريق كامل من الأطباء, وهو الآن بحالة صحية مستقرة نوعاً ما, ولا يتوقع أن تطول إقامته في المستشفى لفترة طويلة.

وأضاف المتحدث أثناء إلقاءه للبيان الصحفي أن عائلة الملاكم محمد علي كلاي تتمنى على محبيه أن تراعي الخصوصية لحالته الصحية, لتأمين الراحة المطلوبة لتعافيه بأسرع وقت.

الصورة الشخصية محمد علي كلاي

يذكر أن الملاكم محمد علي كلاي والبالغ من العمر 72 عاماً فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية عندما كان يبلغ من العمر 18 عاماً فقط, وفي عام 1964 انتقل للعب ضمن فئة الوزن الثقيل وحقق انتصاراً تاريخياً عندما فاز على البطل سوني ليستون ليحرز بطولة العالم لأول مرة ولم يبلغ عمره حينها سوى 22 عاماً والذي اعتبر حينها فوزاً مفاجئ نظراً لصغر سنه, واستمر بعدها بحصد الألقاب والانتصارات نتيجة تمتعه بالمهارة العالية والسرعة في توجيه الضربات والتي قلما تتوفر لدى الملاكمين في فئة الوزن الثقيل, حيث كان يوصف بعبارة “يطير مثل الفراشة ويلسع مثل النحلة”, وبعد ذلك بوقت قصير قام بتغيير اسمه السابق “كاسيوس” ليصبح محمد علي كلاي وذكر إثر دخوله الإسلام.

محمد علي كلاي مع صديقه

وكانت له مواقف سياسية بارزة حيث احتج على الحرب على فيتنام, ورفض الانصياع للخدمة العسكرية في الجيش الأمريكي نتيجة لقناعات دينية وفق تعبيره حينذاك, كما ساهم في الدفاع عن حصول السود في الولايات المتحدة الأمريكية لحقوقهم, وفي عام 1981 اعتزل لعبة الملاكمة ليصاب بعد ثلاثة سنوات من اعتزاله بمرض باركنسون.

يذكر أن محمد علي كلاي من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية حيث ولد بتاريخ 17 كانون الثاني عام 1942, وحقق الكثير من الانتصارات على حلبة الملاكمة, كما حاز على العديد من الجوائز العالمية وكان آخرها بطل القرن العشرين.

أما على صعيد العائلة فقد تزوج محمد علي كلاي أربع مرات ولديه سبع بنات وولدين, وفي عام 1999 دخلت ابنته والتي تدعى ليلى مجال الملاكمة النسائية على الرغم من اعتراض والدها في السابق على مشاركة النساء في هذه اللعبة.

ولمحبي الملاكم محمد علي كلاي يمكنهم الإطلاع على إنجازاته وأرشيفه على موقعه الرسمي: www.ali.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة