ما هو CRC Errors في راوتر DSL

ما هو CRC Errors في راوتر DSL

CRC Errors تعتبر اختصار للعبارة التالية Cyclic Redundancy Check Errors .

وتعني أخطاء تحقق التكرار الدوري، وهي آلية يتم من خلالها التحقق من حزم المعلومات التي ترسلها الأجهزة وتتحقق من البيانات المستخرجة، مما يضمن دقتها.

يتم احتساب قيمة CRC لكل حزمة يتم إرسالها وبعد الاستلام يتم احتساب CRC مرة أخرى ومقارنتها بالقيمة السابقة، وفي حال وجود اختلاف ينتج هنا ما يسمى CRC Errors

وفي هذه الحالة يتم إعادة طلب حزمة البيانات مرة أخرى وبالتالي يحدث بطئ في الاتصال وعدم وصول البيانات بالسرعة المطلوبة نتيجة تكرار طلب حزم البيانات بشكل متكرر نتيجة وجود أخطاء فيها.

أسباب حدوث أخطاء CRC Errors

أحد أهم أسبابها ضعف شبكة الاتصال أو وجود ثغرة أمنية فيها يتم من خلالها إدراج بيانات غير صالحة في الشبكة.

ومن الأسباب الأخرى لحدوث هذه الأخطاء هي التعرض للضوضاء أو التشويش الكهربائي وضعف الأسلاك ووجود توصيلات فيها.

كيف أحصل على القيمة الخاصة بخط DSL

يمكن الحصول على قيمها من خلال الدخول إلى إعدادات الراوتر الخاص بشبكتك، ومن ثم التوجه إلى قائمة الحالة للتعرف على عداد الأخطاء لديك، مع العلم تكون القيمة لكامل فترة تشغيل الراوتر، وبالتالي يفضل تقسيم القيمة على عدد ساعات التشغيل للحصول على قيمة يمكن مقارنتها مع حالات أخرى.

القيمة الطبيعية لأخطاء CRC Errors

تعتبر القيمة لغاية 20 ألف يومياً ضمن الطبيعي أي ما يعادل حوالي 830 بالساعة، وهو معدل أخطاء مقبول الحدوث طالما بقي دون ذلك.

تخفيض قيمة CRC Errors

يمكن تخفيض قيمة الأخطاء من خلال تلافي الأمور التي تتسبب في حدوث ضياع في حزم البيانات عند الإرسال والاستقبال، وكذلك تقليل التشويش الحاصل عند نقل البيانات عبر الأسلاك.

التأكد من عدم وجود توصيلات في كبل الهاتف أو كبل الشبكة، كذلك التحقق من وجود فلتر على خط الهاتف ومن النوعية الجيدة لتنقية الإشارة.

يوجد العديد من القيم الأخرى التي يمكن الإطلاع عليها في إعدادات الراوتر لمعرفة أسباب بطئ شبكة الانترنت لديك ومنها:

2 تعليقان

  1. يا ريت تشرحوا FEC Errors

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .