ما هو موقع تويتر للتواصل الاجتماعي؟

ما هو موقع تويتر للتواصل الاجتماعي؟

على الرغم من الانتشار الواسع لموقع التواصل الاجتماعي توتير إلا أنه مازال البعض في عالمنا العربي وعلى الرغم من معرفته بشكل أولي إلا أنه لم يقوموا بالتسجيل به بعد ولا يعلمون ما هو موقع تويتر بالتفصيل, ولذلك للراغبين بالتعرف أكثر عن آلية عمله و ما هو موقع تويتر وما يميزه عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى, سنقدم لكم شرحاً مبسطاً عنه.

بداية الانطلاقة كانت في عام 2006 والذي هدف في بداية انطلاقته على نشر المعلومة المختصر من خلال إتاحة نشر معلومة مختصر محدودة بعدد محدد من المحارف وذلك بهدف منع الإطالة الغير مبررة والتي قد نجدها في المواقع أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى والتي يمكن اختزالها في سطر واحد.

ولهذا فإن موقع توتير يتيح لمستخدميه نشر معلومة تتألف من 140 محرف فقط لا غير ولا يمكن تجاوزها, كذلك كان موقع تويتر السباق في إطلاق فكرة الهاشتاج وهي أن يقوم المستخدم بكتابة المحرف “#” يليه الكلمة المرغوب أن تكون هاشتاج بحيث تصبح بعد نشر التغريدة عبارة عن رابط يمكن للمستخدم والمستخدمين الآخرين الضغط عليها بحيث يتم جلب جميع التغريدات حول العالم والتي تحتوي على ذات الهاشتاج, وهي تفيد جداً لنشر المعلومة حول موضوع معين مما يتيح لمن يرغب باستخدام ذات الهاشتاج للحصول على المعلومات المتعلقة من خلال التغريدات التي كتبها الناشرون حول العالم.

مؤخراً وفي السنوات القليلة الماضية أصبح بإمكان مستخدمي توتير كذلك أن يقوموا بإدراج صورة داخل تغريدتهم مع العلم بأنه يتم احتساب عدد من المحارف مقابل كل صورة يتم إدراجها, كذلك الأمر في حال الرغبة بإدراج روابط لمواقع خارجية داخل التغريدة.

وبالعودة لانتشار موقع تويتر في العالم العربي, فإن أكثر مستخدميه من الخليج العربي وعلى رأسهم مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية, في حين تنخفض شعبيته بنسب متفاوتة في باقي الدول العربية تبعاً لمعرفة المستخدمين عن ما هو موقع تويتر وأهميته.

وللدخول إلى موقع تويتر وتسجيل حساب جديد يمكنك التوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي من خلال الرابط: https://twitter.com

أما في حال كان لديك حساب على موقع تويتر فيمكنك متابعة موقع أمواج عربية من خلال الرابط التالي: https://twitter.com/arabwavescom

نتمنى أن نكون قد قدمنا فكرة بسيطة وإجابة على سؤال ” ما هو موقع تويتر للتواصل الاجتماعي؟ ” , كما يمكنك طرح الاستفسارات عبر كتابة تعليق أسفل المقالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة