كيف تختارين اسم المولود الجديد ؟

كيف تختارين اسم المولود الجديد ؟

اختيار اسم المولود الجديد هو تقريباً بمثابة اختيار هوية شخصية له, ولطالما سمعنا عن أسماء شركات وجمعيات أطلق عليها أسماء أشخاص.

وللحصول على أفضل اسم لطفلك سواء كان ابنك أو ابنتك, فلا بد من قراءة بعض النصائح حول كيفية اختيار أفضل اسم لهذا المولود الجديد الذي تودين أن تختاري له الأفضل في كل شيء وحتى قبل قدومه للحياة.

تجاهلي كل التقاليد الاجتماعية والقواعد التي تفرض عليكِ من قبل عائلتك أو عائلة زوجك, فليس دائماً ما يراه الأقارب المسنين فيما يتعلق باسم طفلك هو الأفضل, واعلمي أنك عندما تختارين اسم المولود الجديد بطريقة ترضي بها أقاربك والأشخاص الذين حولك دون قناعة منك فسوف تفرضين عليه اسماً سيلازمه طيلة حياته.

فكري في مستقبل طفلك, وأنا أعلم بأنكِ لا تريدين لطفلك أن يقوم رفاقه بالسخرية منه بسبب اسمه وابحثي جيداً عن معنى الاسم الذي ستختارينه لطفلك, ولا تختاري اسماً لطفلك لمجرد أنك سمعت هذا الاسم في برنامج تلفزيوني أو مسلسل تركي مدبلج فأعجبتك شخصية هذا الممثل أو تلك المذيعة.

اختاري اسم المولود الجديد بحيث يكون متناسقاً مع الكنية, وأن لا يكون اسمه الثلاثي يدل على معنى يدعو للسخرية فقد يكون الاسم جميل ولكن عند وضع الكنية بجانبه سيعطي انطباعاً غير جيد.

ابتعدي عن الأسماء المكررة في عائلتك والتي غالباً ما نراها في مجتمعاتنا العربية حيث نجد الكثير من الأشخاص لهم ذات الاسم والكنية وأحياناً قد نجد في شجرة العائلة تطابقاً في الاسم الثلاثي وهذا لن يعطي لطفلك تميزاً وقد يسبب له أيضاً مشاكل في تعاملاته الرسمية في الدوائر الحكومية نتيجة لتواجد تشابه في الاسم الثلاثي.

لا تختارِ الأسماء الرنانة والتي غالباً ما تكون صعبة اللفظ على كثير من الأشخاص وكذلك الأسماء التي يكون عليها جدل من ناحية طريقة الكتابة الإملائية.

والأهم مما سبق, حاولي أن تتوافقي مع شريك حياتك في اختيار اسم المولود الجديد فمن المهم اتفاق الأب والأم والرضا من كليهما على الاسم كي لا يكون هنالك نوع من اللوم في المستقبل لطرف على الآخر.

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة