كيف تجعل الأطفال يحبونك ..؟

كيف تجعل الأطفال يحبونك ..؟

الأطفال هم إحدى النعم التي يمنحها الله لآبائهم, فهم مصدر سعادة لا يمكن وصفه, ولكنهم في نفس الوقت قد يضعونك في حالات من الغضب الشديد نتيجة لبعض تصرفاتهم, وقد تجدهم أحياناً متقلبي المزاج ولا يرغبون بالحديث أو اللعب معك أو مع أقربائهم.

إذاً كيف تجعل الأطفال يحبونك كما أنت تحبهم؟ … سنتطرق من خلال هذا المقال لبعض الطرق والحيل التي تجعل الأطفال يتقربون منك ويحبونك..

حاول أن تستمتع بأي نشاط تشاركهم فيه

غالباً ما نكون نحن الآباء منشغلين بالكثير من الأمور التي ينبغي علينا القيام بها, ولذلك فكثيراً ما نغضب عند تعاملنا مع الأطفال وقيامهم بأي تصرف سلبي, لذا حاول دائماً أن تتمالك أعصابك عند التعامل معهم وكذلك حاول بالاستمتاع بالتواصل معهم وليس مجرد اعتبار الحديث والتواصل معهم واجباً عليك القيام به, فالأطفال أذكياء بالقدر الكافي ليشعروا بسعادتك أو شعورك بالملل عند الحديث إليهم.

احترام الأطفال

غالباً ما تترافق كلمة الاحترام مع كبار السن فقط, ولكن الأطفال هم كذلك بشر يحتاجون للشعور بالاحترام من قبلك, ويكون احترام الطفل من خلال استماعك لم يقول والإنصات إليه ومعرفة ما يريده حقاً.

اضحك معهم

الأطفال يحبون دائماً الأنشطة الترفيهية والمسلية والمضحكة, ولكي تتقرب منهم فلا بد من أن تشاركهم تلك النشاطات وتمرح وتضحك معهم, وحاول أن تتعلم بعضاً من تلك الأنشطة والألعاب لتمارسها كلعبة الغميضة أو الألعاب التي تصدر صوتاً مضحكاً, ولا تنسى تطلق لنفسك العنان وتضحك بصوت مرتفع فالأطفال يحبون ذلك.

لا تفرط بإظهار محبتك لهم

في بعض الأحيان ورغبة منا في كسب محبة الأطفال لنا, نفرط بإظهار محبتنا لهم والتي قد تعطي انعكاساً سلبياً, فلا بد أن يعلم الطفل أن هناك حدود ومواقف لن تتنازل عنها أو تقدمها لهم لمجرد أنك تحبهم, وبذلك سيشعر الطفل بقيمة تفاعلك ولعبك معه في الوقت المناسب وليس في كل الأوقات.

الأطفال مختلفون

فإن كنت تبحث عن حلول سحرية لتعرف من خلالها كيف الأطفال يحبونك فلن تجدها لسبب بسيط أنه لا توجد قاعدة موحدة لجميع الأطفال فكل طفل يختلف عن الآخر وعليك بالتحلي بالصبر وإتباع طرق مختلفة تدور حول النقاط التي ذكرناها لتجد الأفضل منها وتتبعه.

لا تحاول تأديب الأطفال على جميع أخطائهم

فجميع الآباء يرغبون بأن يكون أطفالهم بأخلاق عالية ويتصرفون بشكل مثالي طيلة الوقت, وهذا أمر قد يكون شبه مستحيل لذا عليك ترك هامش من الأخطاء التي عليك تقبلها ليكون العقاب عند القيام بأخطاء كبيرة مؤثراً.

القليل من المديح

الأطفال كالكبار ينتظرون من الآخرين أن يقومون بمدحهم على تصرفاتهم أو إبداء الإعجاب بألبستهم الجديدة لذا لا مانع من القليل من المديح والمجاملة.

تقديم الهدايا

وهي طريقة معروفة للجميع فعند تقديمك للهدايا للأطفال فسيحبونك بلا شك ولكن حاول أن تكون متوازناً في منحك للهدايا كي تبقى الهدية ذات قيمة وذكرى تبقى في ذهنه وليس مجرد شيئاً عابراً وروتينياً, فالإكثار منها قد يجعل علاقتك مع طفلك تتمحور حول الهدايا دون مشاعر حقيقية تجاهك.

خذهم على محمل الجد

فبعض الأمور الصغيرة والتي قد تبدو لنا الكبار بسيطة وتافهة, هي بالنسبة للطفل أهم شيء يشغل عالم تفكيره, فإذا حاول أن يتحدث لك عن تلك الأشياء فأظهر له الجدية ورغبتك بالاستماع فإن ذلك سيقربك منه ويجعلك محبوباً من قبله.

كانت تلك بعض النصائح والتي تتمحور حول موضوعنا ” كيف تجعل الأطفال يحبونك ” وهي بالتأكيد ليست كل شيء وكما ذكرنا فالأطفال مختلفون ونضيف على ذلك فالآباء أيضاً مختلفون لذا حاول أن تبتكر طرق أخرى متجددة لتجعل علاقتك مع أطفالك أقوى وتسودها المحبة, ويسعدنا أن تشاركنا في تلك الأفكار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة