فوائد القهوة على صحتك

فوائد القهوة على صحتك

تعتبر القهوة المشروب المفضل لدى الكثيرين وذلك على اختلاف أنواعها وطرق تحضيرها, كما أن مزارع البن تتوزع على أكثر من 70 دولة حول العالم تنتج مختلف أنواع البن, ومن المعروف أن القهوة عرفها البشر منذ زمن ليس بالبعيد كثيراً, حيث تشير الأبحاث أن القهوة كانت تشرب في اليمن منذ 600 عام.

أما في حديثنا اليوم من خلال هذه المقالة فسوف نتناول فيه فوائد القهوة والتي تنعكس إيجابياً على صحة جسمك بعيداً عن الأبحاث الكثيرة الأخرى التي تتحدث عن مضارها, والتي تشير غالباً على ترافق تلك المضار مع الإفراط في شرب القهوة وليس بشربها بشكل معتدل.

من بين فوائد القهوة والتي تم إثباتها أن شربك 2 إلى 3 أكواب يومياً يقلل من آلام العضلات وخصوصاً لمن يقومون بالتمارين الرياضية, حيث تكسبك زيادة في القوة العضلية وتزيد من التحمل, لذلك ينصح بتناول كوب من القهوة قبل التوجه لممارسة التمارين الرياضية لما تقدمه لك من نشاط وحيوية.

تحسين الدورة الدموية, حيث تبين أن من فوائد القهوة المساعدة على تدفق الأكسجين إلى الأوعية الدموية والعضلات حيث أنها تزيد بنسبة 30% في تدفق الدم في الأوعية خلال 75 دقيقة من شربك للقهوة.

تحسين الذاكرة, حيث أجريت أبحاث مؤخراً على عينة من الأشخاص من قبل جامعة جونز هوبكنز أظهرت أن 200 ملغ من الكافيين الموجود في القهوة تعمل على تحسين الذاكرة لمدة تصل إلى 24 ساعة, وذلك نتيجة تنشيط الخلايا الجذعية في الدماغ.

وفي ختام حديثنا عن فوائد القهوة فلا بد أن نشير أن تلك الفوائد ناتجة عن وجود مادة الكافيين بشكل أساسي وذلك على اختلاف أنواع القهوة وطرق تحضيرها والتي يعرف منها: القهوة التركية , القهوة العربية , القهوة السعودية , القهوة الخضراء , وغيرها.

ونعيد بالتذكير لما أشرنا إليه في بداية المقالة أنه لا بد من شرب القهوة باعتدال بكمية تتراوح ما بين 2 إلى 3 أكواب يومياً كما ننصح بعدم شرب القهوة لمدة 4 ساعات على الأقل قبل الذهاب إلى النوم كي لا تتسبب بالأرق, مع العلم أن جميع الأبحاث التي تشير إلى وجود أضرار في شرب القهوة تترافق مع الإفراط في شربها بكميات كبيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة