فوائد التفاح الأخضر المتعددة

فوائد التفاح الأخضر المتعددة

يقول المثل الشعبي المعروف ” تفاحة في اليوم تجعل الطبيب بعيداً عنك” وبكل تأكيد فإن هذه المقولة صحيحة إلى حد بعيد وسنتعرف معاً على فوائد التفاح الأخضر على وجه الخصوص والتي تنعكس على نواحي مختلفة لصحة الجسم.

تعتبر فوائد التفاح الأخضر الأكثر شهرة ما بين جميع أنواع الفاكهة لما يتوفر عليه من مكونات غذائية مختلفة تشمل البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف, حيث تساعد على التقليل من اضطرابات الجهاز الهضمي وتعتبر فعالة جداً في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم كما أنها تحقق الاستقرار في مستويات السكر في الدم وتساعد على تحسين الشهية.

ومن فوائد التفاح الأخضر المتعددة التقليل من احتمال الإصابة بمرض الزهايمر والاضطرابات العصبية, كذلك يساعد للحصول على عظام قوية ويمنع الإصابة بالروماتيزم من خلال تحسين سير عمل الغدة الدرقية.

كذلك فإن احتواءه على فيتامين C ومضادات الأكسدة يساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد من خلال تجديد الخلايا والتي تساعد أيضاً على الحفاظ على توهج وصحة الجلد.

وتعتبر فوائد التفاح الأخضر محفّزاً كبيراً للسيدات لتناوله لما له من انعكاسات على صحة الجلد على وجه التحديد حيث يستخدم في صناعة قناع الوجه المكون من العناصر الطبيعية بهدف تغذية البشرة وتبييضها حيث يقوم على ترطيب البشرة بعمق ويساعد في القضاء على التجاعيد ويؤخر ظهورها, كما أنه علاج فعال للقضاء على حب الشباب والقضاء على الهالات السوداء تحت العينين.

ومن فوائد التفاح الأخضر الأخرى التي تهتم لها السيدات تأثيره الإيجابي على الشعر حيث يدخل في تركيب العديد من المساحيق التي تساعد على علاج قشرة الرأس أو يتم استخدام عصيره لتديلك فروة الرأس حيث يساعد بشكل كبير على نمو الشعر وعدم تساقطه.

وعند قيامك بشراء التفاح تأكد من أن يكون طازجاً ورائحته زكية كذلك تأكد من عدم وجود كدمات على سطح التفاحة لأن ذلك سيمنعك من تخزينه لفترة طويلة, وتأكد عند تخزينك للتفاح أن تقوم بغسله ووضعه في الثلاجة ضمن علبة تحتوي على ثقوب للتهوية وبذلك يمكنك الاحتفاظ بها طازجة لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع, أما في حال رغبت بتخزينها في درجة حرارة الغرفة فيمكنك ذلك ولكن المدة ستكون أقصر وعليك حينها تفحصها بشكل مستمر لأنها ستنضج سريعاً وقد تتلف.

مشاركة