طريقة استخدام برنامج OpenVPN والحصول على حساب مجاني

طريقة استخدام برنامج OpenVPN والحصول على حساب مجاني

يعتبر برنامج OpenVPN أحد البرامج الهامة التي تتيح للمستخدمين طريقة اتصال آمنة عبر الإنترنت وذلك لتجاوز المواقع الغير متاحة في الأماكن التي يقطنوها مثل العديد من خدمات جوجل الغير متاحة في بعض الدول العربية مثل سوريا والسودان, فمثلا البعض لا يستطيع استخدام جوجل بلاي أو غيرها مما يضطرهم لاستخدام طرق تقوم بإخفاء بلدانهم.

وللبدء باستخدام برنامج OpenVPN يمكنك أولاً القيام بتحميله من خلال الموقع الرسمي حيث يمكنك التوجه مباشرة إلى صفحة التحميل عبر الرابط التالي:

https://openvpn.net/index.php/open-source/downloads.html

ستظهر صفحة مشابهة للصورة أدناه يمكنك من خلالها اختيار الرابط الذي يتناسب مع نظام التشغيل الخاص بك, فمثلاً نحن اخترنا نسبة متوافقة مع نظام التشغيل ويندوز 7 – 64 بت كما هو مشار عليه باللون الأحمر.

 تحميل برنامج OpenVPN

بعد الانتهاء من عملية تثبيت برنامج OpenVPN ستحتاج للقيام بعملية ضبط للإعدادات التي تقوم بالاتصال مع سيرفرات بعيد تتيح خدمة الـ VPN وهي غالباً تقدم تلك الخدمات بشكل مدفوع, ولكن سنشرح لك طريقة تستطيع من خلالها الحصول على هذه الخدمة بطريقة مجانية ومشروعة, وذلك من خلال الموقع التالي:

http://www.vpnbook.com/freevpn

فبعد الدخول إلى الموقع يمكنك تحميل العديد من ملفات الإعدادات للسيرفرات التي ترغب بالحصول عليها سواء أكانت أميركية أو أوربية او كندية أو غيرها من السيرفرات المتاحة بشكل مجاني, كما هو ظاهر في الصورة التالية:

 سيرفرات برنامج OpenVPN

وبعد القيام بعملية التحميل ستحصل على ملف مضغوط يحتوي أكثر من ملف إعدادات لأكثر من سيرفر, عليك بعدها استخراج تلك الملفات ومن ثم القيام بنسخها ولصقها في مجلد إعدادات برنامج OpenVPN والذي يوجد على المسار التالي:

C:\Program Files\OpenVPN\config

 ملفات برنامج OpenVPN

بعد ذلك يمكنك القيام بالضغط على أيقونة برنامج OpenVPN المصغرّة والتي يمكنك أن تحدها بالقرب من ساعة حاسوبك حيث سيظهر لك قائمة بجميع السيرفرات التي قمت بوضع ملفاتها في مجلد الإعدادات, كل ما عليك فعله هو اختيار أحدها ومن ثم القيام بالضغط على زر الاتصال كما هو موضح بالصورة أدناه.

 اتصال برنامج OpenVPN

سيطلب منك برنامج OpenVPN إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور, والتي يمكنك الحصول عليها من خلال الموقع الذي قدم لنا تلك السيرفرات المجانية والتي يمكنك أن تلاحظها في الصورة أدناه.

 حساب برنامج OpenVPN

بعد ذلك سيتم الاتصال بنجاح حيث سيتحول لون أيقونة برنامج OpenVPN إلى اللون الأخضر, مع تمنياتنا بتجربة مميزة.

أيقونة برنامج OpenVPNيذكر أنه يتوفر نسخة من برنامج OpenVPN لأجهزة أندرويد وآيفون يمكن استخدامها بطريقة مشابهة لنسخة أجهزة الحاسوب والتي سنتناولها في مقالات قادمة.

8 تعليقات

  1. سلام اخي
    حاولت لكن لم استطيع
    ممكن تعطينا خلفية اكثر عن موضوع openvpn
    او ارسال مقطع فديو مع الشكر
    hass

    • أهلا أخي العزيز,
      هل أخبرتنا في أي مرحلة من المراحل وجدت صعوبة لنقوم بشرح أكبر؟

  2. لقد قمت بتحميل البرنامج ولكن لم تضهر لي أيقونة برنامج OpenVPN المصغرّةالتي قلت أنها موجودة قرب الساعة

    • سلام اخي اضغط على الايقونة الموجودة في صطح المكتب OpenVPN GUI بعدها ستظهر لك بجانب ساعة

  3. il est en jaune il ne fonctionne pas

  4. لو سمحت انسخ لي المستند في الرد
    لان الموقع محجوب في بلدي(اليمن)

  5. السلام عليكم .. الله يجزاك الخير على هالشرح لكن اخي الفاضل انا احاول الاتصال بواسطة فلاش مودم توركسيل (شبكة تركية ) والخط ايضا لنفس الشركة . حاولت كثيرا ولم اتمكن من الاتصال مع العلم ان احد اصدقائي يعمل لديه بكفاءة عالية لكن على اندرويد ونفس الشبكة .. اما انا فاريد استعماله للكمبيوتر . مع العلم جربت جميع سيرفرات vpnbook وبعض السيرفرات الاخرى وحتى سيرفرات صديقي اللتي لم تتجاوب مع برنامج الكمبيوتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة