كيف تستمع لفيديو على اليوتيوب في الخلفية

كيف تستمع لفيديو على اليوتيوب في الخلفية

كيف تستمع لفيديو على اليوتيوب في الخلفية (أو عندما تكون الشاشة مغلقة) !

يقدم موقع اليوتيوب عدداً هائلاً من الفيديوهات التي تتطلب المشاهدة، و في الآن ذاته يوفر مجموعة كبيرة من الفيديوهات التي تتطلب الاستماع فقط.

وأفضل شيء يمكن أن تقوم به هو أن تستمع للفيديو في الخلفية، لكن هذه الميزة غير متوفرة في أجهزة الأندرويد للأسف! و مع ذلك يمكن تجاوز هذا الأمر!

و لأن الحلول التي تمكننا من الاستماع لفيديوهات اليوتيوب في الخلفية كثيرة، نذكر منها في البداية الخدمة المدفوعة المقدمة من طرف جوجل YouTube RED، و التي لا تزال تقتصر على بعض البلدان فقط (إلى غاية كتابة هذه الأسطر)، كما نجد أيضاً خدمات أخرى تقليدية تسمح لنا بذلك.

الاستماع لفيديو على اليوتيوب في الخلفية

توجد العديد من الأسباب التي قد تجعلنا نفكّر في الاستماع لفيديوهات اليوتيوب في الخلفية، خصوصاً إذا كانت عبارة عن موسيقى فقط، من بين هذه الأسباب نجد: توفير استهلاك الطاقة، فالاستماع للموسيقى عبر منصة اليوتيوب ما يلبث أن يصبح عبئا على بطارية الهاتف، فيحاول المستخدم إطفاء الشاشة لتوفير نسبة بسيطة من طاقة البطارية، فإذا كان التطبيق الأصلي لا يوفر هذه الخاصية، فهناك طرق بديلة غير مباشرة توفر لنا هذه الخاصية، على سبيل المثال تطبيق Black Screen of Life.

تطبيق Black Screen of Life متوفر على الموقع الرسمي للمطور، يسمح لنا بقفل الشاشة عند تغطية “مستشعر القرب” الخاص بالهاتف. لاستخدام هذه الميزة، حمل التطبيق و قم بتثبيته على هاتفك، افتحه بعد ذلك و انقر على الزر الدائري الموجود في الوسط باللون الأحمر و انتظر حتى يصبح لونه أخضر، قد يكون من الضروري أحياناً الذهاب لمنطقة الإعدادات (الزر العلوي في الأيمن) و التعليم على وضع التوافق Compatibility Mode.

صورة تطبيق Black Screen of Life

هذا التطبيق لديه ميزة و هو أنه لا يمكّنك فقط من استخدام يوتيوب في الخلفية، و لكن أيضاً يمكنك استخدامه مع تطبيقات أخرى، فبمجرد تفعيل التطبيق BSoL، ستظهر أيقونة في شريط الحالات تُعلمك بأنه يعمل، يبقى عليك أنت فقط تغطية “مستشعر القرب” الخاص بهاتفك من أجل إقفال الشاشة دون الخروج من التطبيقات!

الجدير بالذكر أن مستشعر القرب يكون في الغالب أعلى الشاشة بمحاذاة مكبر الصوت أو الكاميرا الأمامية، يمكنك وضع الهاتف في جيبك أو قلبه على الطاولة و ستشتغل الخاصية، أو يمكنك أيضاً تغطية الجزء العلوي من الهاتف بيدك أو باستخدام قطعة ورقية!

تذكير برابط تحميل التطبيق: http://bsol.derpdeveloper.com/download.html

تعليق واحد

  1. السلام عليكم, شكرا جزيلا علي المقال وحقيقة معلومات جديدة كنت لا اعرفها من قبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة