تجاهل الأشخاص والصفحات على فيسبوك أصبح أسهل

تجاهل الأشخاص والصفحات على فيسبوك أصبح أسهل

فيسبوك تعطي مستخدميها المزيد من الصلاحيات لتحديد ما يريدون أن يظهر لهم من منشورات أو تجاهل الأشخاص والصفحات التي لا يرغبون بمتابعة أخبارهم ومنع ظهورها على صفحة التحديثات الخاصة بهم.

أعلنت فيسبوك مؤخراً عن مجموعة من الإعدادات الجديدة والتي تتيح لمستخدمي فيسبوك تصفية الأشخاص والصفحات والمجموعات والتي قاموا مسبقاً بإضافتهم أو متابعتهم مع تقديم ملخص عن الأشياء التي قمت بالتوقف عن متابعتها ليكون بإمكان المستخدمين إعادة المتابعة في حال غيروا رأيهم بذلك في وقت لاحق, بالإضافة لمجموعة أخرى من الإعدادات والتي تسمح بتحديد ظهور عدد المنشورات التي تظهر لك من صفحات محددة قمت سابقاً بالإعجاب بها وهذه الميزة مفيدة كنت تتابع عدد من الصفحات التي تقوم بإغراقك بمنشوراتها بشكل كبير مما يتيح لك تقليل ظهور منشورات تلك الصفحات دون الحاجة لأن تقوم بإلغاء إعجابك بها.

كما أن هنالك العديد من التحسينات على الآلية الذكية التي تتبعها فيسبوك في عرض منشورات الأشخاص والصفحات للمستخدمين والوقت المناسب لعرض تلك المنشورات, وتأتي هذه التحسينات لتلافي ظهور بعض المنشورات التي تراها تظهر فجأة لأحداث من الأصدقاء يكون قد مر عليها زمن طويل لمجرد قيام بعض الأشخاص بالتعليق عليها أو الإعجاب بها.

حيث يعتبر من أكثر الأمور التي تشغل فيسبوك هو تحديد وتخصيص التغذية الإخبارية لمعرفة ما يجب أن يظهر للمستخدمين من منشورات وفي أي وقت وما لا يجب عرضه عليهم من خلالها, مع العمل دوماً لتقديم إعدادات جديدة للمستخدمين تمكنهم من حجب منشورات معينة أو تجاهل الأشخاص والصفحات بطريقة سهلة ودون تعقيد.

هذا وإن الإعدادات الجديدة التي قامت فيسبوك بتحديثها مؤخراً متاحة حالياً لمن يستخدمون الفيسبوك من خلال المتصفحات, ويتوقع قدومها مع التحديثات الجديدة لتطبيقات أندرويد و iOS في الأسابيع القليلة القادمة.

وفي نفس السياق أعلنت فيسبوك عن نيتها لإعادة غرف الدردشة مع الأشخاص الغير مدرجين على لائحة الأصدقاء لتكون هناك أيضاً مساحة لمن يرغب بالتواصل والتعرف على أشخاص جدد لا توجد صلة مباشرة له معهم لتكون غرف الدردشة تلك طريقة منظمة تعوض عن عمليات الإضافة ودعوات الصداقة التي يقوم الكثيرين بعملها لمجرد رغبتهم بعمل دردشة مع أشخاص جدد والمحاولة لكسب صداقات جديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة