تأشيرات الفيزا إلى السعودية للعائلات عبر الإنترنت قريبا

تأشيرات الفيزا إلى السعودية للعائلات عبر الإنترنت قريبا

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن نيتها إصدار تأشيرات الفيزا إلى السعودية للأسر الراغبة بزيارة أقربائها من العاملين في المملكة العربية السعودية دون الحاجة لزيارة قسم الجوازات أو وزارة الشؤون الخارجية, وذلك من خلال توفير نظام جديد مؤتمت يمكن للراغبين التقدم من خلاله عبر موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.

وقال المصدر أن هذه الخطوة تأتي بهدف توفير الوقت ومنع الازدحام في مكاتب إصدار تأشيرات الفيزا إلى السعودية والتي ينتج بسبب الانتظار الطويل للأشخاص الراغبين بجلب عائلاتهم على سبيل الزيارة إلى المملكة العربية السعودية, كما تنوي الوزارة التقليل مع عدد الوثائق المطلوب تقديمها للحصول على تأشيرات الفيزا إلى السعودية وذلك اعتباراً من الأسبوع المقبل كما تشير التوقعات وفق ذات المصدر.

ويأتي هذا الإعلان من قبل الوزارة بعد فترة تجريبية ناجحة لبرنامج قام باختبار النظام الجديد في إصدار تأشيرات الفيزا إلى السعودية بهدف تحسين الأداء والإنتاجية في وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية وتوفير الوقت والجهد على المغتربين الراغبين بإصدار تأشيرات الفيزا إلى السعودية لأفراد عائلاتهم من خارج المملكة الراغبين بزيارتها.

أما بالنسبة لآلية عمل النظام الجديد المؤتمت, فيتوجب على المقيم العامل في المملكة أن يقوم بإدخال البيانات الكاملة وبشكل صحيح كما هي واردة في السجلات المدنية مع إرفاق تصاريح الإقامة والوثائق المطلوبة, كما ينبغي على المتقدم أن يتعهد بتوفير السكن الملائم لأفراد أسرته القادمين على سبيل الزيارة إلى المملكة العربية السعودية, وكذلك تأمين العلاج الطبي لهم في حال اقتضت الحاجة, مع تأمين مغادرتهم من المملكة العربية السعودية وذلك قبل انتهاء مدة التأشيرة الحاصلين عليها, كما يتعهد المتقدم بالتزام أفراد أسرته القادمين على سبيل الزيارة بالقوانين والأنظمة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية خلال مدة الزيارة.

كما يتوجب على المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة الفيزا أن يحدد بوضوح الغاية من الزيارة وبأنه يهدف فقط للقاء الأسرة وليس بهدف قيام أي من أفرادها بأداء فريضة الحج أو العمرة, مع التنويه على فرض عقوبات على المخالفين.

هذا وسيتم توفير إمكانية الدخول إلى برنامج نظام الحصول تأشيرات الفيزا إلى السعودية عبر موقع وزارة الداخلية:

http://www.moi.gov.sa

تحديث: تم تفعيل الطلبات من خلال الإنترنت ويمكنك أن تقرأ شرحاً مفصلاً عن ذلك من خلال مقالة: طريقة طلب تأشيرة زيارة إلى السعودية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة