برنامج TeamViewer للتحكم بحاسبك عن بعد

برنامج TeamViewer للتحكم بحاسبك عن بعد

نحتاج في كثير من الأحيان أثناء محاولتنا لتقديم المساعدة لصديق أو زبون يحتاج نوعاً من الدعم الفني لإصلاح بعض المشاكل على حاسبه إلى الدخول إلى الحاسب الخاص بالطرف الآخر عن بعد وإجراء الإصلاحات التي يحتاجها, ولكي تقوم بتلك العملية على أكمل وجه فلن تجد أفضل من برنامج TeamViewer والذي يتيح التحكم عن بعد بالحواسيب عبر الانترنت, حيث أن كل ما تحتاجه هو قيام كل من الطرفين بتثبيت البرنامج والبدء بالتحكم عن بعد.

كما يعتبر برنامج TeamViewer آمن على حاسبك من خلال إلزامه للطرف الراغب بالتحكم عن بعد بإدخال رقم المعرف بالحاسب الهدف وكذلك كلمة المرور التي يزودها له الشخص صاحب الحاسب البعيد, كما يمكنك من استخدام برنامج TeamViewer للتحكم بحاسبك الموجود في العمل أو في المنزل مهما بلغ عدد تلك الأجهزة, حيث يمكنك كذلك إضافتها إلى حسابك على برنامج TeamViewer بحيث تتمكن من الوصول إليها من خلال اسم مستخدم وكلمة مرور واحدة يتم تسجيل الدخول من خلالها على جميع الحواسب التي ترغب بالتحكم بها عن بعد في وقت لاحق.

وفيما يلي صورة تظهر الواجهة الرئيسية للبرنامج والتي لا تحتاج إلى كثير من الشرح, حيث يقوم البرنامج عند تشغيله بتزويدك برقم تعريفي بحاسبك وكذلك كلمة مرور يتوجب عليك إرسالها للطرف الآخر إن رغبت أن يقوم بالتحكم بحاسبك عن بعد لإصلاح إحدى المشاكل لديك.

صورة واجهة برنامج TeamViewer

كما يمكن استخدام برنامج TeamViewer في وضعية العرض فقط دون إتاحة التحكم عن بعد للطرف الآخر وذلك في حال رغبتك بشرح بعض الأمور على حاسبك وترغب أن يقوم الشخص الآخر بالمشاهدة فقط.

وأثناء عملية التحكم عن بعد من خلال برنامج TeamViewer قد تحتاج لإجراء المحادثة مع الطرف الآخر ولذلك يتيح برنامج TeamViewer إمكانية إرسال الرسائل النصية من خلاله لإتاحة التواصل المباشر بين المتصلين.

هذا ويمكن تحميل برنامج TeamViewer من خلال الموقع الرسمي وبشكل مجاني وذلك من خلال الرابط التالي:

https://www.teamviewer.com

كما يتوفر نسخة برنامج TeamViewer لأجهزة أندرويد يمكنهم من خلال التحكم بالحاسب عن بعد من خلال الهاتف المحمول ويمكنك القيام بتثبيت البرنامج من خلال متجر Google Play عبر الرابط التالي:

TeamViewer – Google Play

تعليق واحد

  1. شكراا لك على هدا الشرح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة