السياحة في السعودية .. أماكن تستحق الزيارة

السياحة في السعودية .. أماكن تستحق الزيارة

تعتبر المملكة العربية السعودية الوجهة الأولى في العالم للسياحة الدينية, ولكننا سنتناول السياحة في السعودية من الناحية التاريخية والطبيعية والعمرانية لنتعرف سوية على أماكن تستحق الزيارة في حال تواجدك في المملكة العربية السعودية.

مدائن صالح

صورة مدائن صالح

تعتبر مدائن صالح من المعالم الطبيعية والتاريخية المميزة والتي تعتبر خياراً داعماً أساسية يخدم السياحة في السعودية من حيث توافرها بيئة جبلية ورملية تظهر عظمة الطبيعة كما أنها ذكرت في القرآن الكريم على أنها موطن قوم ثمود.

جدة

صورة جدة التاريخية

على الرغم من ارتباط اسم مدينة جدة بالعمران والحداثة إلا أنها تحتوي على معالم تاريخية تشكل عاملاً هاماً للباحثين عن السياحة في السعودية والمهتمين بالتاريخ, حيث يتواجد في مركز المدينة ما يسمى جدة التاريخية المحاطة بسور قديم ويتم الدخول إليها من خلال بوابة كبيرة, حيث ستجد بداخلها مجموعة من الحارات القديمة المليئة بعبق التاريخ بالإضافة لمجموعة من المساجد التي يعود زمن بنائها لمئات السنين.

الدرعية

صورة الدرعية

حيث تحتوي الدرعية على عدة عوامل لجذب السياحة والمهتمين بتاريخ المملكة العربية السعودية, حيث تحتوي على مقر الحكم, كما أنه تم تصنيفها كأحد مواقع التراث العالمي, وتتميز بالقصور التي بنائها بسواعد أبناء المملكة مظهرين قدرتهم تقديم أفضل التصاميم على مر الزمن.

وادي حنيفة

صورة وادي حنيفة

وهي أحد أهم المواقع الطبيعية التي تظهر جمال الطبيعية ولونها الأخضر الخلاب في وسط الصحراء, ولقد تم العمل على تطوير منطقة وادي حنيفة لتكون وجهة رئيسية للراغبين بخوض تجربة السياحة في السعودية من خلال مشروع تأهيل بيئي تبنته الحكومة السعودية ونال جوائز عالمية لتميزه في الحفاظ على البيئة ورعايتها.

جزر فرسان

صورة جزر فرسان

والتي تعتبر مكاناً مميزاً لمحبي السياحة البحرية, حيث تعتبر جزيرة خلابة نتيجة ومكاناً مميزاً يستحق تخصيص بعض الوقت له خلال فترة السياحة في السعودية خصوصاً في فصل الصيف, حيث لا تتجاوز درجات الحرارة صيفاً 30 درجة مئوية نتيجة إحاطتها بالمياه, كما يمكنك القيام بخوض تجربة الغطس والتعرف على المحمية المائية لها.

سكة حديد الحجاز

صورة سكة حديد الحجاز

والتي تظهر قوة الدولة الإسلامية في القرون السابقة حيث تم إنشاء سكة الحجاز لتربط مدينة دمشق في سوريا مع المدينة المنورة لتوفير نقل الحجاج عبر القطار منذ تلك السنين, ولقد توقفت سكة الحجاز لاحقاً نتيجة الحروب ومازالت متوقفة ليومنا هذا لتبقى معلماً تاريخياً إسلامياً مميزاً.

في الختام يجب التنويه إلى أن السياحة في السعودية لا تقتصر على المناطق التي تم ذكرها في هذا المقال وإنما يوجد العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة, لذا إن كنت تعلم بمزيد من الأماكن المميزة يسعدنا أن تشاركنا بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة