أندرويد المصاصة .. التحديث القادم بعد كيت كات

أندرويد المصاصة .. التحديث القادم بعد كيت كات

في إطار سلسة تحديثات نظام تشغيل أندرويد للأجهزة الذكية تأتي النسخة الجديدة أندرويد المصاصة بعد سلسة من النسخ السابقة والتي تحمل دائماً أسماء رنانة, حتى أن جوجل لا تطلق عليها اسم نسخ أندرويد وإنما نكهات أندرويد, فما الجديد في النسخة الجديدة أندرويد المصاصة.

تأخذ هذه النسخة الجديدة رقم 5 من نسخ أندرويد والتي أطلق عليها أندرويد المصاصة 5, وتأتي هذه النسخة بألوان جريئة تتناسب مع أسمها حيث استخدمت الألوان التي غالباً ما تستخدم عند صناعة مصاصات الحلوى للأطفال, بالإضافة إلى تحسينات في تدرجات الإضاءة حيث أصبحت أقرب إلى الواقعية ومريحة للعين وتساعد على التركيز لما هو مهم على الشاشة.

بالنسبة للتنبيهات فقد أصبحت أكثر قابلية في التحكم والضبط وتحديد ما تريد أن يصلك عبرها بشكل أدق مع إمكانية حجب التنبيهات الغير مرغوب فيها بشكل أكثر تحديداً, كما تتيح نسخة أندرويد المصاصة إمكانية الرد على الرسائل بشكل مباشر من خلال شاشة القفل بالإضافة للعديد من الأمور للتسريع من عملية التجاوب والتفاعل مع التنبيهات والرد عليها مباشرة عند الضرورة.

أما البطارية والتي تعتبر الشغل الشاغل والعامل الأكثر تعرضاً للنقد في عالم الأجهزة الذكية, فإن أندرويد المصاصة يتيح ومن خلال وضعية الحفاظ على البطارية أن يسمح للجهاز بالاستمرار بالعمل بشكل ساكن لمدة تصل إلى 90 ساعة وقد تختلف هذه المدة تبعاً لنوعية الجهاز والبطارية المستخدمة فيه, كما يمكنك ضبط الإعدادات لعرض المدة المتبقية لعمل الجهاز (دون الحاجة لإعادة شحنه) بجانب النسبة المئوية للبطارية والتي كانت موجودة في النسخ السابقة.

على صعيد الحماية والأمان, فقد أصبحت معلوماتك على الجهاز ليست محمية بكلمة سر فقط بل أصبحت قابلة للتشفير مما يقدم حماية عالية للبيانات في حال سرقة الجهاز المحمول, كما يمكنك أن تفعّل خاصية قفل الجهاز من خلال الخاصية الذكية الجديدة حيث تعمل على اقتران الجهاز الذكي مع جهاز آخر يستطيع التعرف إليه كالساعة الذكية أو حتى الاقتران مع السيارة الخاصة بك ليقوم نظام أندرويد المصاصة بقفل الجهاز تلقائياً في حال الضياع أو السرقة وفقدانه الاتصال مع الجهاز الذي تم الاقتران به سابقاً.

إمكانية مشاركة الجهاز المحمول أو الجهاز اللوحي بين أفراد الأسرة أصبحت أسهل, فكثيراً ما نشاهد هذه الحالات بالمشاركة وخصوصاً من خلال قيام الأطفال باللعب والعبث بأجهزة والديهم, والآن ومن خلال نسخة أندرويد المصاصة يمكنك أن تحدد كل تطبيق وكل ملف من هم المستخدمين المسموح لهم باستخدامهم مما يتيح إمكانية مشاركة الجهاز بين أكثر من شخص دون الخوف من قيام أحدهم بالعبث بملفاتك وبرامجك الهامة والخاصة بك وحدك.

بالنسبة للسرعة والأداء فبكل تأكيد هناك العديد من التحسينات التي يصعب أن نلخصها في هذه المقالة ولكن نسخة أندرويد المصاصة تقدم تحسين في أداء التطبيقات والسرعة في الاستجابة بمعدل أربع أضعاف عن النسخ السابقة مع إمكانية دعمها للأجهزة العاملة بمعالجات 64 بت, مع تقنيات لضغط التطبيقات العاملة في الخلفية مما يساعد بسهولة تشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد بسلاسة ودون حدوث تعليق أو بطئ في الجهاز.

تطبيق “أوك جوجل” كان له أيضا نصيب من جملة التحديثات حيث أصبح التحدث مع أندرويد المصاصة أكثر سهولة وستحصل على إجابات عن أسئلتك بسرعة أكبر ودقة عالية في الإجابة.

كما أن هناك العديد من الميزات الجديدة والتحسينات والتي سوف نطرحها عليكم تباعاً عبر مقالاتنا القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة