أفضل 10 معالم سياحية في تركيا

أفضل 10 معالم سياحية في تركيا

مع حلول فصل الصيف والبدء بالتخطيط للقيام برحلات سياحية خلال العطلة السنوية للكثير من الأشخاص, اخترنا لكم اليوم أفضل 10 معالم سياحية في تركيا لتكون دليلك قبل السفر إلى تركيا ولتأخذ من خلالها فكرة بسيطة عن الأماكن التي يمكنك التوجه إليها خلال جولتك السياحية لهذا الصيف.

أنقرة

صورة معالم سياحية في تركيا أنقرةفكما هو معرف للجميع أن أنقرة هي العاصمة التركية والتي من المهم عند زيارتك لأي دولة أن تتوجه إلى العاصمة بشكل أساسي لما تنفرد به عواصم الدول عن باقي المدن من ناحية الخدمات السياحية المتوفرة والبنية التحتية المتقدمة, وعند زيارتك لأنقرة ستتعرف على المدينة الكبيرة المترامية الأطراف وستنبهر بالمباني الحديثة, هذا وتقع مدينة أنقرة في وسط تركيا وهي نقطة وصل بين جميع المدن التركية مما يتيح الانتقال إلى أية مدينة أخرى بأسهل الوسائل وبأقل وقت, وبإمكانك التمتع بزيارة العديد من المتاحف في أنقرة والتي تحتوي على العديد من الفنون والآثار المتعلقة بحضارة الأناضول.

ماردين

صورة معالم سياحية في تركيا ماردينتقع مدينة ماردين في جنوب شرق تركيا على تلة مرتفعة تطل سهول بلاد ما بين النهرين وتعد من أقدم المدن المأهولة في تلك المنطقة, ومن المعرف عن مدينة ماردين التنوع الثقافي, والمباني القديمة المبنية من الحجر الرملي.

قونية (كونيا)

صورة معالم سياحية في تركيا قونيةوهي واحد من أقدم المدن في العالم وتشتهر بالهندسة المعمارية السلجوقية الرائعة وفرق المولوية, وهي مدينة كبيرة تقع في وسط منطقة الأناضول في تركيا, بنيت في القرن الثاني عشر الميلادي, وتحتوي على العديد من الآثار من العصر السلجوقي مثل مسجد علاء الدين وأطلال قصر السلاجقة.

أنطاليا

صورة معالم سياحية في تركيا أنطالياتقع مدينة أنطاليا على شاطئ البحر المتوسط وهي مدينة نابضة بالحياة وسكانها يرحبون بالسياح الذين يقصدونها بالآلاف سنوياً, حيث تحتوي على العديد من الفنادق والمنتجعات والمطاعم وأماكن السباحة, وتتمتع بالمنظار الطبيعية الخلابة التي تندمج مع البناء الحضاري للمدينة من خلال اجتماع الجبل والسهل والبحر, بالإضافة لاحتوائها على العديد من الأماكن الأثرية.

مارماريس

صورة معالم سياحية في تركيا مارماريسواحدة من المنتجعات السياحية الأكثر شعبية في تركيا, حيث تحتوي على الجبال الخلابة المغطاة بأشجار الصنوبر, والشواطئ الرملية والمياه الفيروزية والعمارة التاريخية, وتقع جنوب غرب تركيا, ويمكنك التوجه إليها في حال كنت من هواة الرياضات المائية والمغامرة.

سايد

صورة معالم سياحية في تركيا سايدوهي ميناء رئيسي في بمفيلية القديمة والتي احتلها الإسكندر الأكبر في القرن الرابع قبل الميلاد, وتعتبر سايد مدينة خلابة مبنية على أطلال الكلاسيكية القديمة وتحتوي على العديد من المنتجعات المطلة على الشواطئ الرملية حيث تتموضع على شكل شبه جزيرة في البحر.

بودروم

صورة معالم سياحية في تركيا بودرومتقع بودروم في المنطقة الجنوبية من بحر إيجه في تركيا, تحتوي على آثار قديمة ومناظر خلابة وشواطئ ومنتجعات على جرف مرتفع يجذب السياح سنوياً من جميع أنحاء العالم, وفي حال زرت مدينة بودروم فلا تنس أن تقوم بزيارة قلعة القديس بطرس والتي تحتوي حالياً على متحف.

أفسس

صورة معالم سياحية في تركيا أفسسمنذ القرن الثامن قبل الميلاد كانت تعتبر مدينة أفسس أحد أهم المدن في الإمبراطورية الرومانية, وتحتوي على معبد أرتميس وأنقاض مجمع أفسس ضمن مجمع أثري كبير, مما يجعلها واحد من أهم معالم السياحة في تركيا وأكثرها شعبية, وتشمل معالمها أيضاً على مسرح ضخم, ومعبد هارديان ومكتبة سيلسوس وهيكل من طابقين يحتوي على أكثر من 12000 مخطوطة أثرية.

كابادوكيا

صورة معالم سياحية في تركيا كابادوكياتقع كابادوكيا في وسط الأناضول, ويعرف عنها التشكيلات الطبيعية الناتجة عن عوامل الحت والتعرية والانفجارات البركانية والتي تشكل مناظر طبيعية خلابة حيث تبدو الجروف الصخرية في الجبال على مداخن وأقماع وفطر وذرة, كما تحتوي على بيوت تحت الأرض تم حفرها داخل الصخور اللينة.

اسطنبول

صورة معالم سياحية في تركيا اسطنبولوهي العاصمة الأوربية لتركيا كما يحل للبعض بتسميتها أو العاصمة الثانية بعد أنقرة, ويسعني القول بأن من لم يقم بزيارة اسطنبول فلم يقم بزيارة تركيا, فهي المدينة التي تمتد على قارتين معاً (آسيا وأوربا) حيث يمكنك القيام بالانتقال من قارة إلى أخرى من خلال عبور مضيق البوسفور عبر الجسر المميز الذي يربط القارتين, كما أنها تتمتع بالهندسة المعمارية الرائعة والمواقع التاريخية والمطاعم والتسوق وتعيش الحياة بطابعها الغربي, كل ذلك يجعل من مدينة اسطنبول أفضل مكان تقوم بزيارته في حال كنت تبحث عن معالم سياحية في تركيا مميزة وشاملة لجميع الاهتمامات.

تعليق واحد

  1. Investment Hunting

    Beautiful pictures. Thanks for this post. My wife and I are thinking of visiting Istanbul Turkey in a few months. It looks like a wonderful place to vacation

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة