أغلى العلامات التجارية في العالم

أغلى العلامات التجارية في العالم

اشتدت المنافسة بين العلامات التجارية في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ, في حين احتلت شركات التكنولوجيا المراتب الأولى في قائمة أغلى العلامات التجارية في العالم وذلك يعود نتيجة السوق الغني الذي يتمتع به قطاع التكنولوجيا وكذلك المنافسة الشديدة في مجال الهواتف المحمولة.

وفي آخر إعلان عن قائمة أغلى العلامات التجارية في العالم تصدرت جوجل القائمة للعام الحالي لتترك خلفها شركة أبل, وهما العلامتان التجاريتان الوحيدتان اللتان تقدر قيمة كل منها بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي, وذلك وفقاً لتقرير قائمة أغلى العلامات التجارية العالمية والذي يصدر سنوياً.

التقرير الذي أُعد من قبل انتربراند الاستشارية يعتمد على ثلاث معايير رئيسية بشكل رئيسي كالأداء المالي للمنتجات التي تحمل العلامة التجارية والطريقة التي يقوم فيها الزبائن باختيار تلك المنتجات بالإضافة إلى الوثوقية التي تقدمها العلامة التجارية للمنتجات التي تحملها مما يجعلها ذات سعر أعلى في الأسواق.

وفيما يلي المراتب العشرة الأوائل لقائمة أغلى العلامات التجارية في العالم

المرتبة الأولى – جوجل

صورة جوجل

المرتبة الثانية – أبل

صورة أبل

المرتبة الثالثة – مايكروسوفت

صورة مايكروسوفت

المرتبة الرابعة – سامسونج

صورة سامسونج

المرتبة الخامسة – أمازون

صورة أمازون

المرتبة السادسة – تويوتا

صورة تويوتا

المرتبة السابعة – ديزني

صورة ديزني

المرتبة الثامنة – وال مارت

صورة وال مارت

المرتبة التاسعة – كوكاكولا

صورة كوكا كولا

المرتبة العاشرة – نايك

صورة نايك

كما أن هناك العديد من الشركات تقدمت على قائمة أغلى العلامات التجارية في العالم مثل شركة IBM والتي احتلت المرتبة (12) وشركة نستله المرتبة (13), مرسيدس في المرتبة (14),في حين احتلت فيسبوك المرتبة (18).

هذا وتعد العلامة التجارية من الأمور الهامة جداً للشركات والتي يعد انتشارها والسمعة الجيدة لها من الأمور التي تحقق زيادة في المبيعات نتيجة لثقة الزبون الناتجة عن رضاه عن منتج سابق قام بشرائه أو نتيجة الدعم الفني المقدم من قبل الشركة لمرحلة ما بعد البيع وغيرها من العوامل, وهذا يفتح الطريق للمنتجات المستقبلة التي تحمل نفس العلامة التجارية لتجد السوق بانتظارها وذلك تماماً ما يحدث عند إعلان شركة مثل آبل عن نيتها طرح منتج جديد حيث تجد آلاف الزبائن حول العالم يقومون بشرائه ودفع ثمنه حتى قبل طرحه في الأسواق, فقط لأنه يحمل علامة تجارية يثقون بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركة